تفاصيل الخبر

اخبار دكتور أشرف الهباق

عملية الليزك Lasik Eye Surgery

عملية الليزك Lasik Eye Surgery

ماهي عملية الليزك

الليزك هي عملية تعديل شكل القرنية بواسطة أشعة الليزر من خلال آداة دقيقة تسمى الميكروكيراتوم بهدف إزالة الطبقة الرقيقة من سطح القرنية عدا جزء صغير منها وذلك لبقاء هذا الجزء متصل بالعين ويتم إبعاده للخف، ويتم بعد ذلك استعمال الإكزيماليزر لإزالة جزء من النسيح الداخلي للقرنية ويتم بعد ذلك إعادة الطبقة السطحية للقرنية وضعها اطبيعي ليتم الاتحام مرة أخرى بدون الحاجة لأي تدخل جراحي.

 

 

 

استمتع بحياتك بدون نظارات أو عدسات لاصقة

قم برؤية الطبيعة بمنظورها الحقيقي، وعيش كل لحظة في حياتك بصورتها الطبيعية، بدون نظارات أو عدسات لاصقة والتي تكون قد تسبب إزعاج كبير جداً للمريض بضعف الإبصار أثناء نزول البحر أو ممارسة الرياضة.

 

يمكنك في عيادة الدكتور أشرف الهباق أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة بنها مساعدتك في تخطي هذه المشاكل والاستمتاع بحياتك الطبيعية بدون تعقيدات من خلال علاج ضعف الإبصار بالليزر الطبيعي والاستغناء تماماً عن النظارات أو العدسات اللاصقة.

 

إذا كنت تفكر في عملية الليزك لعلاج ضعف الإبصار فإننا وظيفتنا هنا مساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح لعمل هذه العملية الآمنة تماماً والتي تتخطى نسبة نجاحها الـ 99% بفضل الله عز وجل، سنتناول موضوع عملية الليزك بكل موضوعية وحيادية وتأكد دائماً بأن الله جعل الأطباء سبباً لعلاج الأمراض وأن الشفاء من الله وحده.

 

تم إجراء العديد من عمليات الليزك للعديد من السنوات بمساعدة الإكسيمر ليزر بواسطة الدكتور أشرف الهباق، كما أنه قام بإجراء العديد من عمليات الفيمتو ليزك للعديد من المرضى في مصر، وهذا ما يجعله أفضل طبيب عيون في مصر أو باللغة العامية المصرية يطلقون عليه دكتور عيون شاطر، كما يوفر لك الدكتور أشرف الهباق كافة الإمكانيات اللازمة لإجراء كافة العمليات المتعلقة بتقنيات الليزك المختلفة.

 

يعتمد اختيار التقنية المناسبة لعملية الليزك على الفحوصات والكشوفات التي يتم عملها على العين، وترشيح العملية الأنسب بواسطة الطبيب المختص، وسنتناول معاً شرح كل هذا ليس من منظور طبي فقط، ولكن وفقاً لطبيعة كل مريض وكيف يقوم بعمله.

 

بعد قراءة هذا الموضوع إذا كنت تعاني من ضعف في الإبصار فقد تكون عملية الليزك هي بداية الحياة بالنسبة إليك بدون نظارات أو عدسات لاصقة، لا تتردد في الاتصال بمركز الدكتور أشرف الهباق لجراحات العيون وعمل فحص طبي على عينك من خلال أحدث الأجهزة الموجودة في العالم.

علاج العين بالليزر

تم إجراء عمليات الليزك أو عمليات علاج ضعف الإبصار بالليزر على مدى أكثر من 10 سنوات بواسطة الدكتور أشرف الهباق، وبفضل الله نسبة نجاح العمليات تتعدى الـ 99 % وتعتبر عملية الليزك واحدة من أنجح أنواع العمليات الجراحية الموجودة حالياً وأكثرها أماناً، ومع ذلك يوجد العديد من أنواع عمليات الليزك المختلفة.

 

 

سلامتك أهم شيء بالنسبة إلينا

في عيادة الدكتور أشرف الهباق سلامة المريض هي أهم شيء، لأننا لا نخاطر بصحة المريض أبداً ولا ندخر أي جهد في توفير كافة المعايير الطبية العالمية لنجاح العملية ويتم عمل العملية على أحدث الأجهزة العالمية والتي أخذت شهادة الأيزو في الجودة، ويقوم الدكتور أشرف الهباق بإجراء كافة العمليات بنفسه لضمان أكبر قدر من الدقة والخبرة أثناء إجراء العملية.

 

 

 

خبرة كبيرة في عمليات علاج ضعف الإبصار بالليزر

اليوم بفضل الله توفر عيادات الدكتور أشرف الهباق العديد من التقنيات الطبية الحديثة واستخدام أحدث أجهزة الليزر الموجودة في العالم لإجراء عمليات الليزر، ويقوم الدكتور أشرف الهباق بنفسه الإشراف على كل هذا بنفسه.

 

يتم إجراء العمليات بواسطة جهاز Visumax femtosecond أحدث جهاز طبي في العالم لإجراء عمليات الليزر والفيتموليزك وعمليات الليزك السطحي والفيمتو كتاركت بدقة عالية جداً جداً.

 

عيادات الدكتور أشرف الهباق هي واحدة من العيادات القليلة في مصر التي تقدم أحدث أساليب العلاج بواسطة الليزر وتقدم كافة وسائل الراحة للمريض، والعمل على توفير الأمان التام للمريض للحصول على نتيجة مرضية تماماً للمريض وعلاج ضعف الإبصار بنجاح.

 

 

أنواع عيوب الإبصار

بشكل عام يمكن أن نقول أن عيوب الإبصار ناتجة عن العديد من الأسباب مثل قصر النظر أو انحناء القرنية أو سمك القرنية، ويتم تحليل جميع هذه العوامل خلال عملية الفحص الأولى التي يتم عملها.

1. قصر النظر

قصر النظر وهي عيب من عيوب الإبصار ويكون المريض قادر على رؤية الأشياء القريبة بوضوح ولكنه لا يرى الأشياء البعيدة مشوشة أو ضبابية، ويحدث قصر النظر عموماً عندما يكون مقلة العين أطول قليلاً من المعتاد.

2. طول النظر

وهي عكس قصر النظر وفيها يرى المريض الأشياء البعيدة بوضوح ولكنه لا يرى الأشياء القصيرة بوضوح، وتكون مقلة العين أقصر قليلاً من المعتاد.

3. الاستجماتيزم

وهو مرض ناتج عن تشوه في شكل القرنية وتكون غير مستوية.

 

 

4. طول النظر الشيخوخي

طول النظر الشيخوخي هو نتيجة حتمية لا يمكن تجنبها نظراً لكبر الشخص في السن، ويبدأ في الظهور في معظم الناس بعد سن الأربعين، وعادة ما يستخدم هؤلاء الأشخاص الذين لا يعانون من ضعف في عملية الإبصار في استخدام نظارات القراءة للرؤية.

 

 

كيف يتم عمل عملية الليزك

يتم عمل جراحة الليزك من خلال إجراء تصليح في الطبقة السميكة من القرنية والتي يتم تركيز الضوء فيها بصورة أكبر، ويتم الاحتفاظ بشكل القرنية مدى الحياة، مما يضمن للمريض عدم ضعف الإبصار مرة أخرى.

 

 

عملية الليزك واضرارها

لا يوجد أضرار على الإطلاق بعد عملية الليزك، وذلك لأن الفحص الطبي الذي يقوم به المريض قبل العملية يحدد إذا ما كان المريض مؤهل لعمل العملية أو لا، لذلك نضمن بفضل الله عدم حدوث أي أضرار بعد العملية.

 

وتقتضي الأمانة العملية أن نخبرك بأن بعد عملية الليزك يتم استخدام قطرات معينة وذلك بسبب حدوث جفاف في العين وذلك بسبب عملية الليزك ولكن سرعان ما يتم الشفاء وتعود القنوات الدمعية في إفراز الدموع مرة أخرى.

 

 

بعد عملية الليزك

ماذا بعد عملية الليزك، هذا السؤال يسأله الكثير من المرضى بضعف الإبصار لذلك سأشرح لك، أولاً عملية الليزك لا تأخذ وقت أكثر من 5 دقايق بمعدل 2 دقيقة لكل عين، بعدها يقوم الطبيب المعالج بكتابة 3 قطرات مضاد حيوي ومطهر للعين من التلوت وقطرة لتعويض الفقد في الدموع تستمر معك هذه القطرات لمدة أسبوع على الأكثر، ثم تتوقف نهائياً.

 

أما بالنسبة لرجوع الإبصار، يتم رؤية الأشياء بوضوح بعد عملية الليزك مباشرة، ولكن يجب عدم إجهاد العين في أول 24 ساعة بعد العملية، ويجب إرتداء نظارة طبية لحماية العين من أشعة الشمس الضارة والأتربة، كما يفضل عدم التدخين نهائياً بعد العملية ولمدة 48 ساعة أو الاقتراب من أحد المدخنين، بسبب دخان السجائر الذي قد يسبب أي ضرر للعين.

 

 

مخاطر عملية الليزك

لا يوجد اي مخاطر لعملية الليزك إطلاقاً، وذلك لأن الطبيب المعالج يقوم بعمل الفحوصات اللازمة قبل العملية، وإذا كنت مؤهلاً للعملية يتم عملها، وإن لم تكن مؤهلاً لا يتم عمل العملية.

 

 

شروط عملية الليزك

لا يوجد شروط لعملية الليزك على الإطلاق إلا في مرحلة العمر، فيجب أن يكون الشخص قد تعدى سن الـ 18 عام، ولا يكون قد تعدى الـ 50 عام.

 

سعر عملية الليزك

تتراوح عمليات الليزك في مصر من سعر 2500 جنيه إلى 6000 جنيه حسب نوع العملية، سواء كانت ليزك أو فيمتوليزك أو الليزك ببصمة العين أو الفيمتوكتاركت أو الليزك السطحي.

 

متى يستقر النظر بعد عملية الليزك

أستطيع أن اقول لك أنك بعد الخروج من غرفة العمليات سترى أن النظر قد عاد لك مرة أخرى وتكون قوة الإبصار 6 / 6 ، ولا يحدث ضعف في عملية الإبصار مرة ثانية.